الاخبار السياسية

وفد روسي يصل إلى سورية لإجراء مباحثات حول تطوير التعاون الثنائي

06.09.2020 | 21:24

وصل الى دمشق وفد رسمي روسي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف مساء الاحد لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين حول تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يجري الوفد الروسي مباحثات ثنائية واقتصادية مع المسؤولين في سورية يوم الاثنين بهدف استكمال مباحثات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي التي عقدت اجتماعها الثاني عشر في موسكو خلال شهر كانون الأول من العام الماضي برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وبوريسوف.

وتم خلال اجتماع العام الماضي توقيع البروتوكول الختامي للاجتماع واتفاقية للتعاون في مجال التسهيلات الجمركية بين البلدين.

وكانت صحيفة "الشرق الاوسط" نقلت عن مصدر دبلوماسي روسي، منذ ايام ان وفداَ روسياَ سياسياَ وعسكرياَ واقتصادياَ،  يعتزم زيارة سوريا، مطلع الاسبوع المقبل، مشيرة الى ان الوفد، الذي يضم "شخصيات بارزة"، سيلتقي بمسؤولين سوريين بالاضافة للرئيس بشار الاسد، لبحث ملفات تتعلق بالوضع السوري، خلال هذه الزيارة التي وصفت بـ"المفصلية".

وكانت مصادر دبلوماسية غربية أفادت ان  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور سوريا الأسبوع المقبل،  لبحث ملفات أبرزها "مكافحة الإرهاب"، ونتائج عمل اللجنة الدستورية و ملف مناطق شرق الفرات.

وتكررت زيارات لمسؤولين روس في الفترة الاخيرة الى دمشق، حيث اجروا لقاءات مع الرئيس الاسد ومسؤولين سوريين، وناقشوا عدة ملفات تخص الازمة السورية لاسيما لف مكافحة الارهاب والعملية السياسية.

سيريانيوز


TAG: