الاخبار السياسية

اردوغان يطالب البرلمان بتمديد صلاحياته لتنفيذ عمليات عسكرية في سورية

20.10.2021 | 11:14

تقدمت الرئاسة التركية، الأربعاء، بمذكرة الى البرلمان تطالب بتمديد صلاحيات الرئيس في تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق لعامين آخرين.

وقالت وكالة الأناضول" التركية، ان "الرئاسة تقدمت بمذكرة إلى البرلمان لتمديد الصلاحية الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق عامين آخرين".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن تركيا تود أن تسحب الولايات المتحدة قواتها من سوريا والعراق بنفس الطريقة التي فعلت بها ذلك سابقًا في أفغانستان.

وقال أردوغان، أن "تركيا موجودة في سوريا بهدف إعادة بناء البلاد"، معربا عن أمله في أن تعمل الولايات المتحدة وروسيا والعراق وتركيا معًا لتحقيق السلام والاستقرار في سوريا والعراق.


كما هدد اردوغان منذ ايام  بمواصلة محاربة "التنظيمات الإرهابية" في سوريا المدعومة من قبل السلطات السورية والولايات المتحدة الأمريكية.
بشار الى أن تركيا تسيطر على نحو 9 آلاف كم2 شمال سورية بعد قيامها بثلاث عمليات عسكرية وهي درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.