الأخبار المحلية

رفع أسعار الاتصالات الخلوية والانترنت في سوريا

29.05.2022 | 11:50

وافقت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على رفع أسعار الاتصالات الخلوية والانترنت في البلاد، مبررة ذلك لاستمرار  عمل شركات الاتصالات وخدماتها .

وذكرت وزارة الاتصالات عبر صفحتها الفيسبوك، أنه تمت الموافقة على تعديل أسعار الخدمات المُقدمة بنسب لا تتجاوز ٥٠٪ لشركتي الخليوي، وبنسب متفاوتة لخدمات السورية للاتصالات، بحسب نوع الخدمة وحجمها خاصة بالنسبة لخدمات الإنترنت.

وجاء ذلك بهدف مساعدة المشغلين على الاستمرار بتقديم خدماتهم وتحسينها أو توفيرها، بحيث لا يؤثر هذا التعديل بشكل كبير على المواطنين ولاسيما ذوي الدخل المحدود منهم.

كما جاء القرار بهدف استمرار عمل شركات الاتصالات وخدماتها بما يتناسب مع الظروف الحالية الناتجة عن تداعيات قانون قيصر وارتفاع سعر الصرف.

ورفع مشغلو الخليوي سيرتيل و"ام تي ان" والسورية للاتصالات أسعار الخدمات والمكالمات وباقات الانترنت في ايلول الماضي.

ويعاني المواطنون من تدني جودة خدمات الاتصالات والإنترنت وانقطاع الشبكة بشكل متكرر ، فيما تشهد مناطق لاسيما الأرياف انقطاعاَ شبه كلي لهذه الخدمات

 وتشتكي الشركات المشغلة من ارتفاع  كلف التشغيل وغلاء المعدات والمحروقات، و انقطاع الكهرباء نتيجة التقنين، فضلاً عن تسديدها الخدمات المقدمة خارج سوريا بالقطع الأجنبي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.