الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار الفروج رغم الوعود بانخفاضه عقب عيد الفطر

16.04.2024 | 18:31

تشهد أسواق دمشق ارتفاعاً غير مسبوق بالأسعار لاسيما الفروج، رغم وعود بانخفاض أسعاره عقب عيد الفطر.

وفي السياق، رصد موقع أثر برس المحلي، أسعار الفروج في دمشق، إذ سجل سعر كيلو شرحات الدجاج 90 ألف ل.س، أما سعر كيلو الكستا 85 ألف ل.س، وسعر كيلو الوردة 74 ألف ل.س وسعر كيلو الفخذ 54 ألف ل.س، بينما سعر كيلو الدبوس 66 ألف ل.س.

من جانبه، أوضح مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان للموقع أن هناك انخفاض بالأسعار من أرض المداجن بنحو 4 آلاف ل.س، أي أنه سابقاً كان سعر كيلو الفروج الحي 41 ألف ل.س أما اليوم سعره 37 ألف ل.س، ومن المتوقع أن ينخفض السعر أكثر من ذلك خلال الأسبوع القادم.

بينما يرى أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق عبد الرزاق حبزة أنه لا توجد تغيرات اقتصادية تسهم بانخفاض سعر الفروج، أي أن أسعار الأعلاف وحوامل الطاقة كما هي وهذا سبب رئيسي لعدم انخفاض الأسعار، منوهاَ إلى أنه "سابقاً حصل انخفاض بالأسعار بسبب عدم الطلب على المادة وبعدها كان هناك زيادة بالطلب أدت إلى ارتفاع الأسعار، فالسوق يحكمه العرض والطلب".

وتابع أن المؤسسة العامة للمداجن غير منافسة للمداجن الخاصة، وسابقاً كان هناك تسهيلات للمداجن الخاصة أن تعمل دون ترخيص، وتم دعم الأعلاف وهذا أدى لانخفاض الأسعار أما حالياً لا يوجد دعم بل أن أسعار حوامل الطاقة والأعلاف ارتفعت، والمقننات العلفية التي يتم توزيعها لا تكفي حاجة المربي، إضافة لارتفاع أسعار الصيصان.

الجدير ذكره أن مدير المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان كان قد أكد في وقت سابق أن سعر الفروج سينخفض بعد عيد الفطر مباشرة.

 

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.