الاخبار السياسية

محافظ الحسكة: المحافظة "منكوبة" نتيجة تواجد القوات التركية والأمريكية

26.10.2022 | 17:29

وصف محافظ الحسكة لؤي صبوح المحافظة بـ"المنكوبة" نتيجة تواجد القوات الامريكية والتركية واجراءاتها التي أثرت سلباَ على الشعب السوري.

وقال صبوح في تصريحات نشرتها وكالة "سبوتنيك"، عقب لقاء مع المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا، الكندي كينيث راي كروسلي، إن القوات الأمريكية تقوم بمحاصرة الشعب السوري عبر قانون "قيصر"، كما تقوم بـ"نهب الثروات الباطنية والنفط والقمح من منطقة الجزيرة".

كما اتهم صبوح القوات التركية بـ"قطع مياه الشرب" عن محافظة الحسكة.

وطالب صبوح بإنشاء مستودع للطوارئ ضمن مركز مدينة الحسكة الواقع تحت سيطرة الجيش السوري "من أجل التعامل السريع والتدخل العاجل مع أي حالات طارئة تشهدها المحافظة".

وتتهم السلطات السورية القوات التركية وفصائل المعارضة السورية الموالية لها بقطع مياه الشرب عن سكان مدينة الحسكة وجوارها عدة مرات.

وتندد السلطات بتواجد القوات الامريكية التي تعتبر وجودها "غير شرعي"، مطالبة بانسحابها من الأراضي السورية، كما تتهمها بنهب الثروات الطبيعية وسرقة النفط.    

 

 سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.