أخبار الرياضة

باير ليفركوزن يعزز حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على أينتراخت فرانكفورت

باير ليفركوزن

03.05.2022 | 13:28

عزز باير ليفركوزن حظوظه في سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 2-صفر، فيما عقدت خسارة لايبزيغ أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 الإثنين مهمته في اللحاق بركب المتأهلين، وذلك في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، افتتح ليفركوزن التسجيل عبر وسطه الشاب البرازيلي باولينيو بعد تمريرة من الفرنسي موسى ديابي (18)، ليتألق الأخير في تمريرة ثانية إلى المهاجم التشيكي باتريك شيك الذي ضاعف النتيجة (51).

وهو الانتصار الثاني توالياً لليفركوزن بعد فوزه على غرويتر فورث المتذيل 4-1 في المرحلة الماضية، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث، متقدماً بفارق 3 نقاط عن فرايبورغ الرابع و4 نقاط عن لايبزيغ الخامس قبل مرحلتين من النهاية. فيما تقدم مونشنغلادباخ للمركز العاشر مع 41 نقطة.

في المقابل، كان فرانكفورت يمني النفس بالتحضر بشكل أفضل لاستحقاقه الأوروبي في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على أرضه أمام وست هام الانكليزي حيث خطا خطوة مهمة لبلوغ النهائي بفوزه 2-1 ذهاباً.

وهي المباراة السادسة توالياً في الدوري من دون فوز لفرانكفورت في سلسلة من 3 تعادلات ومثلها هزائم، وتحديداً منذ فوزه على بوخوم 2-1 في المرحلة 26، ليتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الحادي عشر.

في الثانية، ثأر مونشنغلادباخ من ضيفه بعد انتهاء اللقاء الأخير بينهما في 11 كانون الأول في المرحلة الخامسة عشرة بفوز لايبزيغ 4-1.

وعاد مونشنغلادباخ إلى سكة الانتصارات في الدوري بعد خسارة أمام كولن 1-3 وتعادل مع فرايبورغ 3-3 في المرحلتين الماضيتين، كما تصالح مجدداً مع الفوز الغائب عنه في "بوندسليغا" على أرضه منذ 12 آذار أمام هرتا برلين 2-صفر، حيث تعادل وخسر في مباراتيه الاخيرتين.

في المقابل، هي الخسارة الثانية توالياً للايبزيغ بعد سقوطه أمام أونيون برلين 1-2 في المرحلة الماضية، وذلك بعد سلسلة من 9 انتصارات في الدوري لم يذق خلالها طعم الخسارة، مع حصاد من 7 انتصارات مقابل تعادلين.

سيريانيوز

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..