الاخبار السياسية

احتمال عقد لقاء بين أردوغان وبوتين نهاية تموز ... أوائل آب

03.07.2016 | 14:06

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن هناك احتمالا أن ينعقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في نهاية شهر تموز أو بداية آب القادم.

وكان جاويش أوغلو قال, يوم الجمعة, عقب اجتماع له مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, إن بوتين وأردوغان قد يجتمعان في آب في مدينة سوتشي فيل "قمة العشرين" في الصين.

ويذكر أن موسكو وانقرة اتفقتا على تطبيع العلاقات الثنائية, بعد تلقي  بوتين تلقى رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتذر  فيها عن مقتل الطيار الروسي قائد قاذفة سو-24 التي أسقطها سلاح الجو التركي في أجواء سوريا منذ شهر تشرين الثاني الماضي.

ويشار الى أن مواقف روسيا وتركيا تتباين بشأن الأزمة السورية، ففي وقت تقدم فيه روسيا الدعم للنظام والرئيس بشار الأسد، تقوم تركيا بدعم وتمويل فصائل معارضة مسلحة، فضلاً عن اتهامات روسيا لتركيا بفتح أراضيها لعبور "الإرهابيينللداخل السوري، والتعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عبر شراء النفط منه.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.