أخبار الرياضة

الأسترالي نيك كيريوس يهزم الروسي ميدفيدف ويتوج بدورة واشنطن المفتوحة

كيريوس

05.08.2019 | 09:17

احرز الأسترالي نيك كيريوس بطولة دورة واشنطن المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على المصنف الثالث الروسي دانيل ميدفيديف بمجموعتين نظيفتين .

وتفوق الأسترالي غير المصنف بواقع 7-6 (8-6) و7-6 (7-4) ليحرز لقب البطولة الأميركية .

وهذا اللقب السادس لكيريوس في مسيرته وجميعها على أراضي صلبة، والثاني هذا العام بعد تتويجه في مارس الفائت في بطولة مكسيكو.

ولم يشهد اللقاء الذي سدد خلاله الأسترالي 18 ارسالا ساحقاً دون أي خطأ مزدوج، اي فرصة كسر ارسال من الطرفين، ودام 94 دقيقة.

وتغلب اللاعب البالغ 24عاماً على صعوبات جمة إذ تأخر 2-5 في شوط كسر التعادل في المجموعة الأولى ثم أنقذ نقطة حاسمة للمجموعة، ثم تخطى مشاكل في الظهر ليحرز اللقب على حساب المصنف عاشر عالمياً والذي كان مرشحاً للفوز بالنهائي في إطار بحثه عن اللقب الاحترافي الخامس.

وطلب كيريوس علاجاً طبياً بعد المجموعة الأولى حيث تدخل المعالج لتخفيف الام الأسترالي في ظهره.

وبفوزه على الروسي العاشر، يكون الأسترالي قد حسن رصيده لعام 2019ضد المصنفين العشرة الأوائل إلى خمسة انتصارات مقابل خسارة.

وسيعود كيريوس لنادي المصنفين ال30 الأوائل لأول مرة منذ 43 اسبوعاً، وهو يتطلع للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة كمصنف، وسيصبح مع الاصدار الجديد للتصنيف اليوم الاثنين في المركز 27بعدما كان 52 عالمياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".