أخبار الرياضة

الأسترالي نيك كيريوس يهزم الروسي ميدفيدف ويتوج بدورة واشنطن المفتوحة

كيريوس

05.08.2019 | 09:17

احرز الأسترالي نيك كيريوس بطولة دورة واشنطن المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على المصنف الثالث الروسي دانيل ميدفيديف بمجموعتين نظيفتين .

وتفوق الأسترالي غير المصنف بواقع 7-6 (8-6) و7-6 (7-4) ليحرز لقب البطولة الأميركية .

وهذا اللقب السادس لكيريوس في مسيرته وجميعها على أراضي صلبة، والثاني هذا العام بعد تتويجه في مارس الفائت في بطولة مكسيكو.

ولم يشهد اللقاء الذي سدد خلاله الأسترالي 18 ارسالا ساحقاً دون أي خطأ مزدوج، اي فرصة كسر ارسال من الطرفين، ودام 94 دقيقة.

وتغلب اللاعب البالغ 24عاماً على صعوبات جمة إذ تأخر 2-5 في شوط كسر التعادل في المجموعة الأولى ثم أنقذ نقطة حاسمة للمجموعة، ثم تخطى مشاكل في الظهر ليحرز اللقب على حساب المصنف عاشر عالمياً والذي كان مرشحاً للفوز بالنهائي في إطار بحثه عن اللقب الاحترافي الخامس.

وطلب كيريوس علاجاً طبياً بعد المجموعة الأولى حيث تدخل المعالج لتخفيف الام الأسترالي في ظهره.

وبفوزه على الروسي العاشر، يكون الأسترالي قد حسن رصيده لعام 2019ضد المصنفين العشرة الأوائل إلى خمسة انتصارات مقابل خسارة.

وسيعود كيريوس لنادي المصنفين ال30 الأوائل لأول مرة منذ 43 اسبوعاً، وهو يتطلع للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة كمصنف، وسيصبح مع الاصدار الجديد للتصنيف اليوم الاثنين في المركز 27بعدما كان 52 عالمياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".