أخبار الرياضة

الأسترالي نيك كيريوس يهزم الروسي ميدفيدف ويتوج بدورة واشنطن المفتوحة

كيريوس

05.08.2019 | 09:17

احرز الأسترالي نيك كيريوس بطولة دورة واشنطن المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على المصنف الثالث الروسي دانيل ميدفيديف بمجموعتين نظيفتين .

وتفوق الأسترالي غير المصنف بواقع 7-6 (8-6) و7-6 (7-4) ليحرز لقب البطولة الأميركية .

وهذا اللقب السادس لكيريوس في مسيرته وجميعها على أراضي صلبة، والثاني هذا العام بعد تتويجه في مارس الفائت في بطولة مكسيكو.

ولم يشهد اللقاء الذي سدد خلاله الأسترالي 18 ارسالا ساحقاً دون أي خطأ مزدوج، اي فرصة كسر ارسال من الطرفين، ودام 94 دقيقة.

وتغلب اللاعب البالغ 24عاماً على صعوبات جمة إذ تأخر 2-5 في شوط كسر التعادل في المجموعة الأولى ثم أنقذ نقطة حاسمة للمجموعة، ثم تخطى مشاكل في الظهر ليحرز اللقب على حساب المصنف عاشر عالمياً والذي كان مرشحاً للفوز بالنهائي في إطار بحثه عن اللقب الاحترافي الخامس.

وطلب كيريوس علاجاً طبياً بعد المجموعة الأولى حيث تدخل المعالج لتخفيف الام الأسترالي في ظهره.

وبفوزه على الروسي العاشر، يكون الأسترالي قد حسن رصيده لعام 2019ضد المصنفين العشرة الأوائل إلى خمسة انتصارات مقابل خسارة.

وسيعود كيريوس لنادي المصنفين ال30 الأوائل لأول مرة منذ 43 اسبوعاً، وهو يتطلع للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة كمصنف، وسيصبح مع الاصدار الجديد للتصنيف اليوم الاثنين في المركز 27بعدما كان 52 عالمياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.