أخبار الرياضة

النمساوي تييم يقصي بطل العالم ديوكوفيتش ويواجه نادال بنهائي رولان غاروس

تييم

08.06.2019 | 22:33

تغلب النمسوي دومينيك تييم المصنف رابعا السبت على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول 6-2 و3-6 و7-5 و5-7 و7-5 ليبلغ المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام في مباراة ماراتونية استمرت 4 ساعات و13 دقيقة وأقيمت على مدى يومين.

ويلتقي تييم في النهائي مع الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الذي تخطى السويسري روجيه فيدرر في نصف النهائي الجمعة. وسيكون اللقاء بين اللاعبين الأحد إعادة لنهائي العام الماضي الذي انتهى بفوز سهل لنادال 6-4 و6-3 و6-2 ليعزز رقمه القياسي في البطولة الفرنسية باللقب الحادي عشر.

وتوقفت المباراة للمرة الأولى الجمعة عندما كان تييم وصيف بطل النسخة الماضية يتقدم 6-2 و3-6 و3-1، وبعد استئنافها ظهر السبت حسم تييم المجموعة الثالثة 7-5، قبل أن يرد ديوكوفيتش في الرابعة 7-5.

لكن النمسوي الصاعد بقوة تقدم 4-1 وكان في طريقه نحو حسم المباراة قبل ان تهطل الأمطار مجددا على الملاعب الباريسية.

وبعد توقف دام حوالي الساعة، نجح ديوكوفيتش في ادراك التعادل 4-4 لكن تييم كسر ارسال منافسه في الشوط الثاني عشر ليجدد اللقاء مع نادال في النهائي.

ونجح تييم في الحاق الهزيمة بنادال أربع مرات على ملاعب ترابية ويأمل بتحقيق فوزه الخامس الذي سيعني تتويجه بأول لقب كبير في مسيرته، ويصبح ثاني لاعب نمسوي يتوج ببطولة رولان غاروس بعد توماس موستر عام 1995.

وكان ديوكوفيتش (32 عاما)، حامل لقب 15 بطولة كبرى والذي بلغ المربع الأخير للمرة الأولى منذ 2016، يأمل في أن يكرر في رولان غاروس 2019 ما حققه في البطولة ذاتها عام 2016، حين أكمل رباعية ألقاب الغراند سلام (ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز وملبورن)، لكن تييم كان له رأي اخر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.