الاخبار السياسية

تواصل القصف التركي على مواقع للقوات الكردية بسوريا.. و"قسد" توقف التنسيق مع التحالف الدولي

23.11.2022 | 22:36

واصلت القوات التركية استهدافها مواقع ومراكز تابعة للمقاتلين الاكراد في شمال شرقي سوريا، فيما قررت قوات "قسد" وقف التنسيق مع التحالف الدولي لمحاربة "داعش".

وقال مسؤول المركز الإعلامي للقوات فرهاد شامي عبر حسابه التويتر، ان الطيران التركي استهدف قوى الأمن الداخلي المسؤولة عن حماية مخيم الهول.

وأشار إلى القصف ادى إلى هروب بعض عائلات "داعش" من المخيم، حيث تقوم قوى الامن بالبحث عنهم.

وأشار إلى ان القصف طال قاعدة روسية تقع شمال تل تمر بالحسكة، ما أسفر عن مقتل عنصر من "قسد" وإصابة 3 آخرين بجروح.

وتتواجد القوات الروسية في بعض المواقع في مناطق نفوذ القوات الكردية في شمال شرق سوريا منذ 2019، حيث تسيّر دوريات وتعمل كقوة فصل بين القوات التركية والكردية.

وقال قائد "قسد" مظلوم عبدي انه تقرر وقف التنسيق مع التحالف الدولي لاننا منشغلون بالهجمات التركية، متهماَ القوات التركية بـ"استهداف المدنيين واحتلال أراضيهم".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد هدد، في وقت سابق، بشن هجوم بري في شمال سوريا، ضد القوات الكردية.

وتتبادل القوات التركية والكردية عمليات القصف المتبادل، حيث تستهدف انقرة مواقع ومراكز تابعة لـ "قسد" في مناطق شمال سوريا، رداَ على استهداف الاخيرة اهدافا في جنوبي تركيا.

وشنت القوات التركية، صباح الاحد الماضي، حملة عسكرية ضد مواقع قوات "قسد" في شمال سوريا.

وجاءت العملية العسكرية عقب أيام على انفجار وقع وسط إسطنبول أسفر عن سقوط ضحايا، حيث حملت انقرة  "حزب العمال الكردستاني" المصنف على قوائم "الإرهاب" في تركيا مسؤولية التفجير، الامر الذي نفاه الحزب.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.