الاخبار السياسية

من جديد.. انطلاق أعمال الاجتماع المشترك السوري الروسي حول عودة المهجرين

23.12.2021 | 14:36

انطلقت، اليوم الخميس،  أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم.

وذكرت وكالة "سانا" ان الاجتماع انعقد عبر تقنية الفيديو في قصر المؤتمرات بدمشق والمركز الوطني لقيادة الدفاع بالاتحاد الروسي في موسكو.

وقال وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، في كلمة له، إن الاجتماع جاء بهدف العمل على عودة المهجرين إلى وطنهم وتأمين الظروف الملائمة لهم، مشيراَ إلى أن العقوبات الغربية تعيق هذه العملية.

كما اعتبر ان سيطرة القوات الامريكية والتركية لمناطق بسوريا و"نهب خيرات وثروات البلاد"، تعرقل عملية عودة المهجرين إلى بلادهم.

 وكانت أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم انطلقت الشهر الماضي، بمشاركة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.

وأكد الاجتماع السابق في بيانه الختامي على  أولوية عودة اللاجئين إلى سوريا، وسط اتهامات الدول الغربية بعرقلة هذا الأمر من خلال "دعم الإرهابيين".

وكان الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين انعقد في دمشق العام الماضي، حيث تم التوقيع في ختام المؤتمر، على 15 اتفاقاَ ومذكرة تفاهم في مختلف المجالات بين سوريا وروسيا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.