أخبار الرياضة

فرنسا تواصل عروضها المتواضعة بتعادل مخيب أمام أوكرانيا بتصفيات مونديال 2022

فرنسا

05.09.2021 | 14:36

تابع منتخب فرنسا عروضه المتواضعة بعدما تعادل للجولة الثانية توالياً في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، أمام مضيفه أوكرانيا 1-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة .

وحافظت فرنسا على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات، بفارق 4 نقاط عن وصيفتها فنلندا الفائزة على ضيفتها كازاخستان 1-صفر، سجله مهاجم باير ليفركوزن الألماني جويل بويانبالو في الدقيقة 60.

وحققت فنلندا التي لعبت مباراتين أقل، فوزها الأوّل في التصفيات بعد تعادلين، فيما تحتل أوكرانيا المركز الثالث مع 5 نقاط ولكن من 5 مباريات وتلعب فنلندا بضيافة فرنسا في ليون الثلاثاء المقبل.

وكان منتخب "الديوك" سقط في فخ التعادل على أرضه أمام البوسنة والهرسك بالنتيجة ذاتها في الجولة السابقة، في أوّل مباراة يخوضها بعد خروجه من النسخة الاخيرة من كأس أوروبا من ثمن النهائي بركلات الترجيح أمام سويسرا 4-5 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

ولم تذق فرنسا طعم الفوز في أي مباراة من مبارياتها الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات، وذلك للمرة الاولى منذ 2013 عندما فشلت في تحقيق أي انتصار في سلسلة من 5 مباريات أيضاً بين آذار وأيلول.

كما فشل أبطال العالم 2018 في فك عقدتهم في كييف حيث لم يفوزوا في أي مباراة من مبارياتهم الخمس مع 3 تعادلات وخسارة أمام صاحب الارض، إضافة إلى خسارة امام السويد في دور المجموعات لكأس أوروبا 2012.

في المقابل، حافظت أوكرانيا على سجلها خالياً من الخسارة في هذه التصفيات، لكنها سقطت في فخ التعادل في مبارياتها الخمس التي خاضتها حتى الآن.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.