أخبار الرياضة

التعادل يبقي ميلان وروما على المسافة ذاتها في صراع التأهل الى دوري أبطال أوروبا

ميلان

30.04.2023 | 06:36

بقي ميلان وروما على المسافة ذاتها في صراع التأهل الى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعادلهما المثير 1-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، سجل الانكليزي تامي أبراهام ما بدا أنه هدف الفوز القاتل لروما في الدقيقة 90+4 من أول تسديدة على المرمى في اللقاء من قبل الفريقين.

لكن البديل البلجيكي ألكسيس ساليماكيرز خطف التعادل لميلان في الدقيقة 90+7 من أول تسديدة أيضًا لفريقه على المرمى، بعد أن تابع عرضية طويلة نفذها البرتغالي رافايل لياو نحو القائم الثاني.

وبقي ميلان في المركز الرابع برصيد 57 نقطة ويتقدم بفارق الاهداف المسجلة على روما الخامس، إذ هما متساويان في المواجهتين المباشرتين (2-2 و1-1) ولديهما فارق الاهداف ذاته (+14).

وستكون الفرصة متاحة لإنتر السادس (54 نقطة) لخطف المركز الرابع بفارق الاهداف عن الفريقين، في حال فوزه على ضيفه لاتسيو الثاني الاحد، وهي المباراة التي ستشكل فرصة لنابولي للتويج بطلا للمرة الاولى منذ 1990 في حال فوزه على ساليرنيتانا مقابل تعادل أو سقوط لاتسيو.

ويعاني فريق العاصمة من الاصابات مع غياب المدافعين الانكليزي كريس سمولينغ والاسباني دييغو يورنتي والهولندي ريك كارسدورب، كما غاب مواطن الاخير لاعب الوسط جورجينيو فينالدوم في حين أن النجم الارجنتيني باولو ديبالا بقي على مقاعد البدلاء لعدم تعافيه كليًا.

وخسر روما بعد ربع ساعة جهود مدافعه الألباني ماراش كومبولا، ودخل مع بداية الشوط الثاني ستيفن الشعراوي بدلاً من أندريا بيلوتي الذي أصيب في ضلوعه بعد اصطدام مع مدافع ميلان الانكليزي فيكايو توموري الذي خرج بدوره.

وسيحاول أتالانتا السابع (52 نقطة) الاستفادة من تعادل روما وميلان عندما يحل على تورينو الثاني عشر .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.