الاخبار السياسية

الصفدي: عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الاردنية زادات عقب الحوار مع دمشق

25.09.2023 | 11:43

قال وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، إن عمليات التهريب عبر الحدود السورية الأردنية ازدادت عقب الحوار مع دمشق، مشيرا إلى أنه من بين كل 3 محاولات تهريب مخدرات، تنجح واحدة.

وقال الصفدي خلال ندوة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، أن "الأردن يعمل على حماية مصالحه"، مشددا على أن "تهريب المخدرات ليس تهديدا للأردن فحسب، بل تهديدا أيضا لدول الخليج وغيرها من الدول، ولا بد من تعزيز التعاون للتعامل مع التهديد".

وأضاف الصفدي، أن "عمليات التهريب قد زادت على أرض الواقع بعد الحوار الذي عقد مع الحكومة السورية"، لافتا إلى أن "الحكومة السورية "لا تتحكم" حينما يرتبط الأمر بالقدرة على بسط سيطرتها بالكامل".

وتابع إنه "من كل 3 عمليات تهريب يضبطها الأردن، فإن واحدة تنجح.. وسنوقف هذا التهديد"، مشيرا إلى أن "عملية تهريب المخدرات تعد أعمالا إجرامية منظمة، حيث يتم استخدام قدرات تكنولوجية متطورة للغاية مثل الطائرات المسيرة".

وبشأن المحادثات مع الرئيس بشار الأسد، قال الصفدي: "كان لدينا حوار صريح.. وتمكنا من بدء مجموعات عمل، تشمل جهات إنفاذ القانون والاستخبارات في البلدين، وتحدثنا ووضعنا مستهدفات وإحداثيات للتعامل مع التهديد، ووعد الجانب السوري بالتعامل مع الأمر.. لكن الموقف على أرض الواقع كان أمامه الكثير من التحديات، فقد شهدنا زيادة في عمليات التهريب وبالتالي نقوم بما ينبغي عمله".

ويعلن الأردن بانتظام عن ضبط كميات من الكبتاغون ومختلف أنواع المخدرات، كما يعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر عن إحباط محاولات لتهريب المخدرات من الأراضي السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.