الاخبار السياسية

تتراوح مدتها بين 5 لـ15 سنة.. الكويت تعتزم منح اقامات للوافدين المستثمرين

23.11.2021 | 13:13

تتجه الكويت إلى التعديل في اجراءات اقامة بعض الوافدين الأجانب في البلاد، وأذونات العمل وتنويع أشكال الإقامة في البلاد، من دون الحاجة إلى نظام الكفيل.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر مسؤول قوله ان الكويت تعتزم منح اقامات للوافدين المستثمرين وأصحاب المشاريع تتراوح مدتها بين 5 إلى 15 عاما.

وجاءت الخطوة بهدف جذب الاستثمارات الى البلاد ودعم التنوع الاقتصادي أسوة ببعض دول الجوار.

وسيطال التعديل آلية منح إقامة (كفيل نفسه) من خلال تسهيل الإجراءات على الراغبين فيها، ولا سيما من أقام في البلاد لمدة طويلة، وقدم لها خدمات جليلة، أو عمل في الجهاز الحكومي ولديه قدرة مالية على إدارة شؤونه من دون الحاجة للعمل.

وكانت السلطات الكويتية قررت في وقت سابق من الشهر الجاري، استئناف التأشيرات الخاصة بدخول البلاد، وفق شروط وضوابط.

وتشكل العمالة الأجنبية العمود الفقري للقوى العاملة على جميع المستويات في الخليج، لكن القليل منهم يحصلون على الإقامة الدائمة أو الجنسية.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.