تركيا ترفض بيان مجلس الشعب السوري بخصوص لواء الاسكندرون وتعتبره "وقحاَ "

02.12.2021 | 23:08

رفضت وزارة الخارجية التركية البيان الصادر عن مجلس الشعب السوري بخصوص لواء الإسكندريون، واعتبرته "وقح وغير قانوني".

وقال متحدث باسم الوزارة تانجو بيلغيتش، في بيان، نشرته وكالة "الاناضول"، ان بيان مجلس الشعب " لا يمثل الشعب السوري ، ويفتقر إلى الشرعية الديمقراطية، والذي يستهدف وحدة أراضي تركيا".

وأضاف أن مثل هذه التصريحات هي "مظهر آخر من مظاهر الوهم الذي يعيشه النظام، المستمر في اضطهاد شعبه منذ سنوات، والمسؤول عن مقتل مئات الآلاف من الأبرياء وتشريد الملايين من ديارهم".

و أكد مجلس الشعب السوري قبل أيام، أن لواء إسكندرون جزء لا يتجزأ من التراب الوطني، وأن السوريين سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه بهمة رجال الجيش السوري.

ويقع لواء اسكندرون على خليج اسكندرون في الزاوية الشمالية الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، وكان سابقا في أقصى شمال غربي سوريا، ضمته تركيا عام 1939 بعد أن "تنازلت" لها عنه فرنسا أيام احتلالها سوريا، واعتبرته محافظة تركية، وأطلقت عليه اسم "محافظة هاتاي".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.