الاخبار السياسية

أمريكا تعلن استهدافها مواقع في العراق ردّاً على هجمات استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة

24.01.2024 | 17:41

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الأمس الثلاثاء أنّ القوات الأميركية استهدفت منشآت في العراق تستخدمها فصائل مسلّحة مدعومة من إيران، وذلك ردّاً على هجمات استهدفت عسكريين أميركيين في كلّ من العراق وسوريا.

من جهتها، أشارت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) إلى أنّ الضربات ضدّ كتائب حزب الله استهدفت "مقرّات رئيسية ومواقع تخزين وتدريب على الصواريخ والمقذوفات الصاروخية والطائرات المسيّرة المفخّخة".

وبدوره، أفاد مسؤول أمني وقيادي في الحشد الشعبي لوكالة فرانس برس، بأن غارات جوية استهدفت ليل الثلاثاء مواقع لفصائل مسلّحة موالية لإيران، ما أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل في العراق. وقالت مصادر عراقية إنّ الضربات استهدفت مواقع لكتائب حزب الله ، في منطقتي جرف الصخر، الواقعة على بُعد حوالي 60 كلم جنوب بغداد، والقائم الواقعة على الحدود مع سوريا، سقط قتيلان على الأقلّ.

وفي السياق، أفادت مصادر إعلامية محلية بدخول قافلة أسلحة ومعدات لوجستية لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، مكونة من خمسين شاحنة، إلى شمال شرق سوريا قادمة من العراق.

وكانت المصادر قد أفادت في وقت سابق دخول أكثر من سبعين حافلة تقل زوار، بينها موكب فرقة "العباس القتالية" قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر البوكمال و إتجهت إلى العاصمة دمشق.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.