أخبار العالم

الوفد الإيراني ينسحب من مؤتمر المناخ بسبب إسرائيل

01.12.2023 | 19:51

انسحب الوفد الإيراني برئاسة وزير الطاقة صباح اليوم الجمعة من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) الذي يعقد في دبي في دولة الإمارات بسبب إسرائيل.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، قال وزير الطاقة علي أكبر محرابيان، أثناء مغادرته دولة الإمارات العربية المتحدة إن "إيران تعتبر الوجود السياسي والمتحيز للكيان الصهيوني والسعي لتحقيق أهداف غير ذات صلة في مؤتمر الأمم المتحدة حول مناخ يتعارض معً أهداف هذا المؤتمر، واحتجاجاً عليه، نغادر مكان انعقاد المؤتمر".

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لن يشارك في قمة المناخ التي تنطلق اليوم في دبي احتجاجا على حضور الرئيس الإسرائيلي المؤتمر.

وشارك في المؤتمر الذي انطلق اليوم الوفد السوري برئاسة رئيس الوزراء حسين عرنوس، عقب دعوة الرئيس بشار الأسد للمشاركة في أيار الماضي.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.