الاخبار السياسية

عقب التوصل لاتفاق بشأن ادلب...شويغو يؤكد عدم إجراء عمليات عسكرية بالمحافظة

17.09.2018 | 20:42

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي ويغو، يوم الاثثنين، انه لن تجرى عمليات عسكرية في محافظة ادلب، حيث سيتم تنسيق التفاصيل مع السلطات السورية خلال ساعات

ونقلت وكالات انباء روسية عن شويغو قوله ان " قوات الحكومة السورية وحلفاءها لن تنفذ عملية عسكرية جديدة في محافظة إدلب".

واشار وزير الدفاع الى انه موسكو ستتفق مع دمشق خلال الساعات القادمة على كل البنود التي تخص الوضع بادلب".

وجاء تأكيد شويغو عقب التوصل لاتفاق بين روسيا وتركيا على إقامة منطقة خالية من السلاح في محافظة ادلب، على امتداد خط التماس بين الجيش النظامي والجماعات المسلحة، حيث سيسري الاتفاق بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

وجرى الاتفاق الروسي التركي ، بعد مرور أكثر من اسبوع على قمة روسيا وتركيا وإيران في طهران، والتي فشلت في التوصل لنتائج حول ملف ادلب.

ودارت منذ أيام اشتباكات وعمليات قصف بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في مناطق بمحافظة ادلب، أخر المعاقل الرئيسية للمعارضة في البلاد، والقريبة من الحدود التركية.

وكانت التصريحات الروسية تشدد على حتمية القضاء على "ارهابيين" في ادلب، في وقت حذرت تركيا من ان هجوم ادلب سيؤدي إلى "كارثة إنسانية "، و حدوث موجة نزوح جديدة من اللاجئين السوريين عبر حدودها.

وشكل ملف ادلب والحديث عن امكانية شن الجيش النظامي عملية عسكرية كبرى بالمحافظة، "قلق" دولي وتحذيرات من الانعكاسات السلبية، وسط تهديدات من الغرب بشن ضربات على سوريا في حال مهاجمة ادلب.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.