المنوعات

أنباء عن استيقاظ مايكل شوماخر من غيبوبة دامت خمس سنوات

11.09.2019 | 20:24

كشف الجراح الفرنسي، الذي يتابع حالة الألماني مايكل شوماخر بطل العالم السابق لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أن الأخير استيقظ من غيبوبته التي دامت مدة خمس سنوات.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن شوماخر بطل العالم السابق أصبح حاضر الوعي، وأنه تحت المراقبة في قسم خاص.

ونقلت الصحيفة عن ممرض قوله: "يمكنني أن أقول لكم إنه (شوماخر) بات واعيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاج اعتمد على نقل خلايا جذعية إلى جسم شوماخر تساعد في تقليص الالتهابات.

وفي ذات السياق أشارت تقارير اعلامية الى أنه تم نقل شوماخر قبل أيام ، إلى قسم جراحة القلب والأوعية الدموية بمستشفى جورج بومبيدو في باريس ، لتلقي "علاج سري".

وكان شوماخر قد تعرض لحادث خلال تزلجه في جبال الألب الفرنسية قبل خمس سنوات ، ما تسبب في تعرضه لإصابات خطيرة في الرأس ودخل في غيبوبة.

يذكر أن شوماخر البالغ من العمر 50 عاما هو أسطورة سباقات الفورمولا وان بعد أن حقق 91 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى، وفاز شوماخر بأول لقبين مع فريق بنيتون عامي 1994 و1995 قبل أن يحرز 5 ألقاب متتالية مع فيراري، ما بين عامي 2000 و2004.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.