الاخبار السياسية

جيفري يتوجه لجنيف الأربعاء لمناقشة الملف السوري مع بيدرسون

24.04.2019 | 18:11

يلتقي ممثل وزير الخارجية الخاص للتواصل بشأن سوريا، السفير جيمس جيفري، يوم الأربعاء، الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسون في مدينة جنيف لبحث الملف السوري.

وذكرت السفارة الأمريكية بدمشق، عبر حسابها على "تويتر"، ان جيفري سيتوجه في 24 نيسان الجاري، الى جنيف للقاء بيدرسون.

ومن المقرر ان يبحث جيفري وبيدرسونن بحسب ماذكرته السفارة، "النزاع في سوريا"، و"دعم واشنطن للعملية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف وقرار مجلس الأمن 2254".

وكان بيدرسون قام منذ أيام بزيارة هي الثالثة إلى سوريا، منذ تسلمه منصبه ، حيث التقى وزير الخارجية وليد المعلم، وجرى بحث العملية السياسية وتشكيل اللجنة الدستورية.

كما التقى بيدرسون وفد "هيئة التفاوض" المعارضة برئاسة نصر الحريري في جنيف،  حيث جرى بحث الوضع السوري لاسيما العملية السياسية .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي لقاء بيدرسون وجيفري المنتظر قبيل اجتماع دولي تستضيفه كازاخستان حول سوريا يومي 25 و 26 نيسان الجاري، بمشاركة وفدي النظام والمعارضة السورية، والدول الضامنة، "روسيا – ايران – تركيا"،  حيث سيتم بحث عدة ملفات تخص سوريا، لاسيما الوضع بادلب،  والعملية السياسية.

سيريانيوز

 


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.