الاخبار السياسية

جيفري يتوجه لجنيف الأربعاء لمناقشة الملف السوري مع بيدرسون

24.04.2019 | 18:11

يلتقي ممثل وزير الخارجية الخاص للتواصل بشأن سوريا، السفير جيمس جيفري، يوم الأربعاء، الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسون في مدينة جنيف لبحث الملف السوري.

وذكرت السفارة الأمريكية بدمشق، عبر حسابها على "تويتر"، ان جيفري سيتوجه في 24 نيسان الجاري، الى جنيف للقاء بيدرسون.

ومن المقرر ان يبحث جيفري وبيدرسونن بحسب ماذكرته السفارة، "النزاع في سوريا"، و"دعم واشنطن للعملية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف وقرار مجلس الأمن 2254".

وكان بيدرسون قام منذ أيام بزيارة هي الثالثة إلى سوريا، منذ تسلمه منصبه ، حيث التقى وزير الخارجية وليد المعلم، وجرى بحث العملية السياسية وتشكيل اللجنة الدستورية.

كما التقى بيدرسون وفد "هيئة التفاوض" المعارضة برئاسة نصر الحريري في جنيف،  حيث جرى بحث الوضع السوري لاسيما العملية السياسية .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي لقاء بيدرسون وجيفري المنتظر قبيل اجتماع دولي تستضيفه كازاخستان حول سوريا يومي 25 و 26 نيسان الجاري، بمشاركة وفدي النظام والمعارضة السورية، والدول الضامنة، "روسيا – ايران – تركيا"،  حيث سيتم بحث عدة ملفات تخص سوريا، لاسيما الوضع بادلب،  والعملية السياسية.

سيريانيوز

 


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.