المنوعات

تقارير :علاقة حميمة لبيل غيتس مع موظفة أدت لاستقالته من مجلس ادارة مايكروسوفت

18.05.2021 | 19:19

كشف تقرير جديد أن أعضاء مجلس إدارة مايكروسوفت ارتأوا لضرورة استقالة بيل غيتس من المجلس في عام 2020، بعد تحقيقات أجرتها الشركة في علاقة عاطفية تربط غيتس بإحدى موظفات الشركة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن "أشخاص مطلعين على الأمر" أن مهندسة في شركة مايكروسوفت لم يُذكر اسمها "زعمت في رسالة أنها أقامت علاقة جنسية مع السيد غيتس على مدار سنوات".

وأضافت الصحيفة أنه "خلال التحقيق، قرر بعض أعضاء مجلس الإدارة أنه لم يعد مناسباً للسيد غيتس أن يشغل منصب مدير في شركة البرمجيات التي أسسها وترأسها لعقود. السيد غيتس استقال قبل استكمال تحقيق مجلس الإدارة".

بدوره قال متحدث باسم "مايكروسوفت" لـCNN إن الشركة "تلقت مخاوف في النصف الأخير من العام 2019 من أن بيل غيتس سعى لبدء علاقة حميمة مع إحدى موظفات الشركة في العام 2000. وقامت لجنة من مجلس الإدارة بمراجعة المخاوف، بمساعدة مكتب محاماة خارجي، لإجراء تحقيق شامل. وطوال التحقيق، قدمت مايكروسوفت دعماً مكثفاً للموظفة التي أثارت القلق".

وفي السياق ذاته أوضح المتحدث باسم غيتس صحيفة "وول ستريت جورنال عن وجود علاقة غرامية منذ ما يقرب من 20 عاماً انتهت بشكل ودي، نافياً أن يكون قرار بيل بالانتقال من مجلس الإدارة مرتبطاً بهذا الأمر، وإنما لرغبته في قضاء المزيد من الوقت في عمله الخيري الذي بدأ قبل عدة سنوات.

يشار أن كلاً من بيل غيتس وزوجته ميليندا غيتس، أعلنا طلاقهما في وقت سابق من هذا الشهر بعد 27 عاماً من الزواج وذلك في بيان مشترك جاء فيه"بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا، اتخذنا قرار إنهاء زواجنا".

ويعد بيل غيتس (65 عاماً) رابع أغنى شخص في العالم، وفقاً لمجلة فوربس، وتبلغ ثروته 124 مليار دولار، جناها من خلال شركة مايكروسوفت، التي شارك في تأسيسها في السبعينيات، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.