الاخبار السياسية

ترامب واردوغان يبحثان الوضع في شمال سوريا

07.11.2019 | 00:59

أجرى الرئيس الامريكي دونالد ترامب مباحثات هاتفية، يوم الاربعاء، مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، بشأن الوضع على الحدود بين تركيا وسوريا.

وذكرت وسائل اعلام ان ترامب اشار في تغريدة عبر حسابه على التويتر، الى ان اردوغان أبلغه بأن تركيا ألقت القبض على العديد من عناصر "داعش" الذين كانت هناك تقارير بشأن فرارهم خلال النزاع، ومن بينهم زوجة وأخت أبو بكر البغدادي..

وكانت تركيا قبضت يوم الثلاثاء على شقيقة أبو بكر البغدادي، مع زوجها، وذلك خلال عملية مداهمة في مدينة اعزاز شمال سوريا .

وأضاف ترامب  انه ناقش مع اردوغان الوضع على الحدود بين سوريا وتركيا، و"القضاء على الإرهاب" و"إنهاء القتال مع الأكراد ".

 وأشار الرئيس الأمريكي إلى ان الرئيس اردوغان يعتزم زيارة الولايات المتحدة في 13 الشهر الجاري.

وشنت تركيا حملتها العسكرية في تشرين الأول الماضي، ضد مواقع لمقاتلين أكراد في الشمال السوري، بعد انسحاب مفاجئ من قبل الولايات المتحدة من منطقة العمليات التركية، ماعرّض واشنطن لاتهامات بـ"خذلان" الأكراد والتخلي عنهم وإعطاء الضوء لتركيا لشن حملتها.

وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا الشهر الماضي، لاتفاق يقضي بوقف العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال لانسحاب الاكراد من المنطقة، ومن ثم اتفقت روسيا مع تركيا على اكمال عملية سحب القوات الكردية من الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.