الاخبار السياسية

تزامناً مع مفاوضات "الدستورية السورية".. جيفري يزور تركيا وسويسرا لبحث الملف السوري

22.08.2020 | 18:41

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية ان  المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري سيزور تركيا وسويسرا بين 22 و28 اب الجاري، لبحث اخر التطورات السورية.

وأوضحت الخارجية الامريكية في بيان نشرته وسائل اعلام، ان جيفري سيزور الدولتين برفقة وفد امريكي، لمناقشة الملف السوري  والتطورات الراهنة في المنطقة.

 وسيجتمع جيفري مع القادة الأتراك في أنقرة، لبحث قضايا مكافحة تنظيم "داعش" ، وكيفية وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.

كما سيلتقي جيفري  المعارضة السورية وممثلي المجتمع المدني في إسطنبول، وسيبحث آخر التطورات في سوريا، ومناقشة العقوبات الامريكية على النظام السوري.

وكان جيفري اعلن، يوم الاثنين، أن الوضع الاقتصادي في سوريا يشكل "تهديداَ" لدول المنطقة، متهماَ روسيا بأنها السبب في بقاء الرئيس بشار الأسد في الحكم.

وخلال زيارته إلى سويسرا، يلتقي جيفري المبعوث الاممي إلى سوريا غير بيدرسون، والقادة المشاركين في الجولة الثالثة من مفاوضات اللجنة الدستورية السورية التي ستبدأ الاثنين المقبل في جنيف.

ومن المقرر انعقاد الجولة الثالثة لـ اللجنة الدستورية السورية في جنيف اعتباراَ من 24 اب الجاري، بحضور وفدين وهما النظام السوري والمعارضة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.