الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي: موقفنا من النظام السوري لم يتغير

24.04.2024 | 18:29

أكد الاتحاد الأوروبي ثبات موقفه من النظام وتمسكه باللاءات الثلاث وهي: لا للتطبيع، ولا لإعادة الإعمار، ولا لرفع العقوبات ما لم يشارك النظام بشكل فعال في الحل السياسي وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وقال المتحدث الإقليمي باسم الاتحاد الأوروبي، لويس ميغيل بوينو، في لتلفزيون سوريا، إن الموقف الأوروبي لم يتغير بشأن المدنيين المحتجزين تعسفياً والمختفين والمفقودين، والعدالة للضحايا ومساءلة جميع الجهات الفاعلة والمسؤولة عن انتهاكات القانون الدولي في سوريا.

واعتبر بوينو في ختام حديثه، أن مؤتمر بروكسل الثامن المقرر عقده أواخر الشهر الجاري هو فرصة للسوريين لتوصيل أصواتهم مع حضور ما يقرب من 800 مشارك.

وفي السياق، كشف المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا عبر منصة إكس أن بلاده قدمت أكثر من 1.3 مليار يورو لدعم السوريين ودول الجوار خلال عام 2023، مضيفاً أن بلاده ستصدر قريباً تعهدها للعام 2024 للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في سوريا.

وجاء ذلك عقب تقارير إعلامية تحدثت عن إيصال رومانيا رسالة إلى دمشق تشير خلالها إلى حرص بعض الدول الأوروبية على إعادة الاتصال مع النظام، بسبب قلقها من ملفي اللاجئين و"الإرهاب".

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.