الاخبار السياسية

متحدث اممي: انشاء لجنة للتحقيق في الضربات الجوية على شمال غربي سورية

13.09.2019 | 21:19

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، قام بإنشاء لجنة للتحقيق في الضربات الجوية على شمال غربي سورية.

واضاف المتحدث في بيان له نقلته وكالة سبوتنيك "كما اعلنا في 1 آب، أنشأ الأمين العام لجنة داخلية تابعة للأمم المتحدة للتحقيق في سلسلة من الحوادث التي وقعت في شمال غرب سوريا منذ توقيع مذكرة الاستقرار في منطقة التصعيد في إدلب بين روسيا وتركيا في 17 أيلول 2018".

وأشار المتحدث الاممي إلى أن "اللجنة ستضم ثلاثة أشخاص سيحققون في حالات تدمير أو تلف المنشآت المدرجة في قائمة منع النزاع، فضلاً عن المنشآت التي تدعمها الأمم المتحدة".

وياتي هذا الامر بعد يومين على تقرير لمحققين في الامم المتحدة جاء فيه ان الضربات العسكرية التي نفذتها الحكومة السورية وروسيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة و"قوات سورية الديمقراطية و"جبهة النصرة" في سورية قد تصل الى "جرائم حرب".

واتهم تقرير المحققين الأمميين القوات الحكومية السورية بتنفيذ غارات جوية متكررة في سراقب، في شمال غرب محافظة إدلب في 9 آذار، ألحقت أضراراً بمستشفى للنساء والأطفال، على الرغم من أن القوات الموالية للحكومة كانت تعرف إحداثيات المستشفى مسبقاً، على حد قوله.

وشن الطيران الحربي الروسي والسوري غارات جوية على مواقع لـ "جبهة النصرة" وفصائل معارضة في الاشهر الاخيرة بحجة انتهاكها لمناطق خفض التصعيد التي تم التوصل اليها في عام 2018 في محادثات استانا.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.