الاخبار السياسية

صباغ يلتقي عبد اللهيان وبيدرسون وكبير مستشاري رئيس إريتريا

22.09.2023 | 16:48

بحث رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة السفير بسام صباغ مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان سبل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، وتسريع تطويرها في عدد من المجالات المهمة.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، تم التأكيد خلال اللقاء الذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة على ضرورة احترام سيادة ووحدة الأراضي السورية والاستمرار في جهود مكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه بشكل نهائي، و شدد الجانبان على أهمية الاجتماعات التي تعقد بصيغة أستانا لتحقيق المزيد من الاستقرار والأمن في المنطقة.

وفي السياق التقى السفير صباغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، ولفت خلال اللقاء إلى "الانتهاكات الفاضحة لأحكام ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي في سوريا، والناجمة عن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة السورية والوجود العسكري الأمريكي والتركي غير الشرعي في شمال سوريا، إضافة إلى الحصار الاقتصادي اللاإنساني المتمثل بالإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا التي تفاقم معاناة السوريين.

بدوره عرض بيدرسون نتائج اللقاءات التي أجراها خلال تواجده في نيويورك مع عدد من المسؤولين في المنطقة وخارجها، وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها لتنفيذ الولاية المنوطة به.

كما التقى صباغ كبير المستشارين السياسيين لرئيس إريتريا يماني غبريب، وناقش معه سبل تعزيز العلاقات بين سوريا وإرتيريا، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف التشاور بين الجانبين.

وشدد صباغ على "أهمية العمل المشترك بما في ذلك في إطار مجموعة أصدقاء الدفاع عن الميثاق، لفضح الآثار الكارثية للإجراءات القسرية الأحادية التي تفرضها الدول الغربية على عدد من الدول ومن ضمنها سوريا وإريتريا، وإدراجها على جدول أعمال جميع الاجتماعات رفيعة المستوى والقمم الدولية التي تعقد تحت مظلة الأمم المتحدة".

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.