الاخبار السياسية

انعقاد القمة الثلاثية بشأن سورية بين بوتين وروحاني واردوغان

01.07.2020 | 14:32

يعقد رؤساء روسيا، فلاديمير بوتين، وتركيا، رجب طيب أردوغان، وإيران، حسن روحاني، قمة ثلاثية جديدة بواسطة مؤتمر الفيديو لبحث الوضع في سوريا.

وقال بوتين في كلمة له خلال القمة انه يجب أن نعمل من أجل إعادة سيادة الحكومة ‏السورية على كامل أراضيها مشيرا الى ان الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب على سورية تنتهك القانون الدولي.

بدوره قال روحاني انه في الحديث عن مكافحة الارهاب لابد من احترام السيادة السورية، وأي قيود تفرض على المساعدات الإنسانية لأهداف سياسية ستخل بمسار الحلّ السياسي.

من جانبه قال اردوغان "أرغب في أن يعم الأمن والنظام في سوريا، بأسرع وقت، وسنفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وللتوصل لحل طويل الأمد للصراع فيها".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال في تصريحات للصحفيين نشرته وكالات انباء، ان الرؤساء الثلاثة سيعقدون مؤتمرا عبر الفيديو لبحث الصراع في سوريا.

وكانت روسيا وتركيا وإيران عقدت محادثات في عاصمة كازاخستان عام 2018 استهدفت خفض حدة التوتر في سوريا.

وتلعب روسيا وتركيا وإيران دورا في جهود دفع التسوية السورية إلى الأمام، لكونها الأطراف الضامنة في محادثات أستانا الرامية إلى وقف القتال في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".