المنوعات

بالصور ... باسل خياط  ينال " ياسمينة دمشقية " من الألماس

الفنان باسل خياط

30.08.2016 | 08:08

قدمت المصممة العالمية مها السباعي "ياسمينة دمشقية" للفنان باسل خياط في مدينة دبي في الإمارات العربية بسبب عطائه الفني الحساس ذو قيمة الاجتماعية والفنية العالية, بحسب تعبيرها.

ونشرت المصممة مها السباعي عبر حسابها الخاص على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي أن "الياسمينة الدمشقية مكونة أساسا من الماس والصدف والذهب وبأنها تصلح بكافة الأحجام، وتستخدم لدى الرجال والسيدات معا وبأكثر من طريقة".

 

وعن سبب منحها "ياسمينة دمشقية" لباسل خياط, قالت السباعي إنه "في ظل الظروف الحالية يشتاق المرء لبلده سورية، والياسمين الدمشقي رمز سوري ويعيد المغترب إلى البلد ولو بتذكر رائحة هذا البلد عن بعد".

 

وتابعت السباعي " ولما كان باسل خياط، من خلال متابعتي له، حساس من جهة، ومتابع لشؤون عمله بشكل جيد من جهة أخرى، فقد رأيت أنه يستحق هذا التكريم".

 

 ومن جهته, قال باسل خياط إنه "سعيد جدا بحصوله على شيء ثمين وقيّم له علاقة برمزية الوطن ورائحة الوطن, أشكر السيدة مها السباعي لتقديها هذه الهدية اللطيفة  والتي تمثل ايقونة البلد وهي  الياسمينة الدمشقية، وأتمنى أن نلتقي قريبا كلنا في الوطن ويكون الياسمين محيطا بنا كلنا".

 

وكشفت السباعي أن ريع الياسمينة  سيمنح "لأطفال سورية لأن الطفل هو الأكثر حاجة، وهو بلا انتماء، اي  ليس له توجه ديني او سياسي ،  وهو المستقبل أيضا، لذا أتعامل في مختلف نشاطاتي مع الأطفال ليكونوا الجهة التي تحصل على جزء من الريوع".

 

ويذكر أن مها السباعي مصممة مجوهرات عالمية درست الفنون التشكيلية وعاشت بين سوريا وروما، مستقرة حالياً  في دولة الإمارات، وفي عام 2003 تم إدراجها ضمن لائحة أفضل مصممي المجوهرات في العالم في إيطاليا, فازت بجائزة أفضل مصممة مجوهرات في الشرق الأوسط في عامي 2001 و 2002، مُنحت شهادة امتياز من رابطة المجوهرات في لبنان, شهد عام 2008 قيامها بدور سفيرة المسابقة السنوية العربية لأفضل تصميم التي ينظمها مجلس الذهب العالمي.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.