قناة اليوتيوب

حول "تعويم" بشار الاسد؟..

16.03.2021 | 20:10

دائما في الاونة الاخيرة يعرض قرار هنا او موقف هناك بعدم الاعتراف بالانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا على انه "انتصار" يحسب للمعارضة في سوريا..

والحقيقة بان موضوع تعويم بشار الاسد او النظام السوري ليس مطروحا من قبل اي طرف، لسبب بسيط


شاهد التقرير مصور .. اضغط هنا 


اجراء اي تغيير في سوريا سواء بالوصول الى حل سياسي يأتي بنظام ورئيس جديد، او اعادة تقوية بشار الاسد داخليا وخارجيا ليسيطر على الامور لا يخدم مصالح الاطراف الفاعلة في القضية السورية..

التغيير في كلا الحالتين يعني ضمنا ان تعود الدولة السورية لتمتلك زمام الامور وتكون سيدة القرار.. وهذا في غير مصالح الدول التي تتحكم بمصيرنا اليوم.

المشروع التركي في الشمال، المشروع الايراني الاسرائيلي في الجنوب، المصالح الاميركية في الشرق، التواجد الروسي العسكري في سوريا..

كل هذا يجب ان يتوقف وان يعود الجميع الى قواعده في حال تم التغيير، وهذا لن يحصل فقد دفعت هذه الدول اثمان باهظة ليكون لها النفوذ الحالي في سوريا وهذا النفوذ ستفاوض عليه وتعمل من اجل ان يتحول الى مكاسب دائمة في المنطقة..

في السياسة لا يوجد تبرع ولا يوجد اصدقاء واعداء ولا فعل خير.. كل شيء بثمنه..

هم يريدون رئيس ضعيف ملاحق بالجرائم مهدد.. لا يقوى على رفض اي طلب من عدو او صديق..

والحقيقة هم يريدون كل السلطات المحلية مهددة، قسد، الائتلاف، الفصائل.. كلهم اليوم مهددون بالالغاء.. ما يسهل التحكم بالجميع..

لذلك موضوع تعويم بشار الاسد هو امر في غير مصالح اصدقاء هذا النظام قبل اعدائه.. من من الروس او الايرانيين اليوم مثلا يريد ان يتخلى عن القرار في سوريا عن سيطرته المباشرة واوامره المباشرة التي تنفذ في كثير من المناطق والقطاعات.. لتصبح تمنيات او رجاء يقدم الى النظام لينظر فيها ويبت فيما يمر ولا يمر.. واذا مرر شيئا يريد مقابل وثمن له..

واليوم كل شيء يمر ببلاش؟؟


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.