المنوعات

يورو 2016 بمواجهة حماية المستهلك من أضرار المكياج

صور من يوريو 2016

14.06.2016 | 09:06

حذرت مؤسسة "فارين تيست" الألمانية مشجعي كرة القدم من مضار المكياج الذي يستخدم في رسم رموز الفرق المشاركة في المباريات على وجوههم مع انطلاق يورو 2016 قبل أيام.

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن مؤسسة "فارين تيست" الألمانية أن المكياج المستخدم من قبل مشجعي كرة القدم يحمل موادا ضارة على جسم الإنسان، مثل مادة "ملدن، و"مواه".

 

وأضافت المؤسسة المختصة في فحص جودة المنتجات أن فحصاً للمكياج الذي يباع في الأسواق والذي يستخدمه مشجعو كرة القدم لتزيين وجوههم، أثبت وجود مواد ضارة، مثل مادة "ملدن".

 

وأوضحت المؤسسة أن "الملدنات" تضاف للمواد لزيادة المرونة والسيولة، مثل المواد البلاستيكية وتسبب " الملدنات" بعض المشاكل الصحية عند ملامستها الجلد.

 

ووجدت مؤسسة "فارين تيست" أيضا مادة "مواه" التي تحمل زيوتا معدنية، والتي يُعتقد أنها تسبب السرطان.

 

ومن جهته, نفى وزير حماية المستهلك في ولاية بادن فوتيمبيرغ الألمانية بيتر هاوك هذه المخاوف مؤكداً  أنه "لا يوجد مخاطر من استعمال المكياج الخاص بمشجعي كرة القدم".

 

وفحصت الدائرة الحكومية "سي في يو أي" المختصة بالكيمائيات والفحوص البيطرية في مدينة كارلزروهه 20 عينة من المكياج ولم تجد أية مواد ضارة فيها.

 

ويذكر أن بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 انطلقت يوم 10 حزيران الجاري في فرنسا وهي البطولة الخامسة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم والتي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

سيريانيوز