الاخبار السياسية

متراجعا عن تصريحاته.. أردوغان: عملياتنا العسكرية شمال سوريا تستهدف التنظيمات الارهابية

01.12.2016 | 15:33

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, يوم الخميس, إن العملية العسكرية التركية شمال سوريا ليست موجهة ضد أحد باستثناء "الإرهابيين".

ونقلت وكالة "رويترز" عن أردوغان قوله إن "العملية العسكرية التي تجريها تركيا دعما لمقاتلي المعارضة في شمال سوريا لا تستهدف أي بلد أو شخص وإنما تستهدف التنظيمات الإرهابية".

وكان أردوغان أعلن, يوم الثلاثاء, أن الهدف النهائي من دخول قوات بلاده الأراضي السورية يتمثل في "الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد".

وبدأ الجيش التركي عملية "درع الفرات" في شمال سوريا يوم 24 آب الماضي، حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم منها منطقة دابق  وصوران الاستراتيجيتين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.