الاخبار السياسية

نتنياهو: سنعمل بشكل أوسع من أجل منع التموضع الإيراني في سوريا

03.01.2023 | 17:40

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أنه سيعمل بشكل أوسع من أجل منع تموضع إيراني عسكري في سوريا وأماكن أخرى.

وبحسب وكالات أنباء، قال نتنياهو خلال اجتماع حكومته الأول: "سنعمل بصورة قوية وعلنية في المستوى الدولي ضد العودة إلى الاتفاق النووي، وليس فقط خلف أبواب مغلقة وإنما أمام الرأي العام العالمي الذي يعي النظام الإيراني"، مؤكدا أنه "مازال هناك احتمال للعودة إلى الاتفاق النووي رغم الأحداث الداخلية في إيران".

وأضاف: "للأسف الحكومة المنتهية ولايتها لم تنجح في توسيع دائرة السلام، ونحن عازمون على تعميق اتفاقيات السلام الموجودة وإضافة اختراقات طرق تاريخية مع دول عربية".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد إيلي كوهين، أكد أمس الاثنين "العمل على  تطوير القدرات العسكرية المستقلة لمواجهة أي سيناريو إيراني".

يذكر أن إسرائيل كانت قد كثفت استهدافها لمواقع إيرانية في سوريا خلال العام الماضي، لتستهدف ايضا مطلع هذا العام، فجر يوم الاثنين، مطار دمشق الدولي.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.