أخبار العالم

مقتل واصابة أكثر من 200 فلسطيني خلال "مسيرات العودة" في قطاع غزة

03.08.2018 | 23:01

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل شخص وجرح 220 آخرين بإصابات مختلفة، منها 90 بالرصاص الحي، خلال الجمعة الـ 19 من مسيرة العودة و كسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلامية، بأن "المتظاهرين سقطوا نتيجة اطلاق رصاص من قبل الجيش الاسرائيلي، بعد وصولهم  إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في المسيرة ".

كما أطلقت القوات الإسرائيلية النار صوب الشبان في مخيم العودة عند منطقة خزاعة شرقي خانيونس جنوبي القطاع.

و سقط مئات القتلى و الجرحى من  الفلسطينيين في قطاع غزة ومحيطها في الفترة الاخيرة، جراء مواجهات اندلعت خلال مسيرات "العودة" واحتجاجات على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع الساحلي الضيق. وسحبت إسرائيل قواتها ومستوطنيها من غزة في 2005 لكنها تبقي على حصار بري وبحري، معللة ذلك باعتبارات أمنية الأمر مما أضر باقتصاد القطاع الذي وصل إلى حالة الانهيار.

وتعثرت محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية منذ 2014 وتوسعت المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي المحتلة التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقبلية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.