الأخبار المحلية

وسط أنباء عن إلقاء "أسلحة".. التحالف الدولي يلقي "ذخيرة" لمقاتلي المعارضة في مارع

03.06.2016 | 10:53

ألقى التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يوم الخميس، ذخائر لمقاتلي فصائل معارضة، في بلدة مارع شمال حلب، في وقت قالت فيه مصادر معارضة، إنه تم إلقاء السلاح إضافة للذخيرة لأولئك المقاتلين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن أحد قادة الفصائل المعارضة، دون أن تسمه، قوله "ألقى التحالف ذخيرة... وضعهم كان صعبا."

وبدوره، أكد مسؤول دفاعي أمريكي إلقاء الذخائر للفصائل المقاتلة بالقرب من مارع، مشدداً على أن الأمر يقتصر على الذخائر ولا يشمل أسلحة خفيفة أو صواريخ مضادة للدروع.

بينما، قال "المرصد السوري" المعارض إن " طائرات تابعة للتحالف الدولي القت خلال الساعات الـ24 الماضية ذخائر وأسلحة متوسطة وخفيفة وصواريخ مضادة للدروع للفصائل المقاتلة في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي"، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات التحالف الأسلحة والذخائر لغير المقاتلين الأكراد.

وتشهد مدينة مارع شمال حلب، ثاني أهم معاقل المعارضة في المحافظة، اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي شن هجوماً في 28 ايار الماضي، على منطقة ريف حلب الشمالي، مسيطرا على عدة قرى، وقاطعاً طرق الإمداد الواصلة بين مدينة إعزاز ومدينة مارع.

يشار إلى ان مدينة حلب وريفها شهدت مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.