الاخبار السياسية

موسكو تستضيف اجتماعا لنواب وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران وسورية في 15 الجاري

13.03.2023 | 13:04

أفادت قناة "تي.آر.تي" التركية، الاثنين، بأن وفودا من وزارات خارجية تركيا وروسيا وإيران وسوريا سوف تجتمع يومي 15 و16 آذار المقبل، في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت القناة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية بان "اجتماعا سيعقد يومي 15 و16 آذار المقبلين، وسيمثل الوفد التركي نائب وزير الخارجية التركي بوراك أكجابار، وذلك بحضور نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وعلي أصغر حاجي مستشار الشؤون السياسية لوزير الخارجية الإيراني، ومعاون وزير الخارجية السوري، محمد أيمن سوسان".

واستضافت روسيا، في كانون الأول الماضي، لقاء ضمّ وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا، حيث جرت جلسة مباحثات نوقشت خلالها سبل حل الأزمة السورية والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.

ويعد هذا أول لقاء رسمي يعقد على مستوى وزاري بين تركيا وسوريا منذ اندلاع الأزمة السورية في 2011، وما نجم عنها من توتر للعلاقات بين البلدين.

وكشف الرئيس التركي، في 15 كانون الاول الماضي، أنه اقترح على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقد لقاء ثلاثي، يجمعهما مع الرئيس بشار الأسد.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.