أخبار الرياضة

فوز ثمين لإيران على حساب قطر والإمارات تسقط اليابان وخسارة للعراق بالتصفيات المونديالية

ايران

02.09.2016 | 01:14

خطف منتخب إيران فوزاً قاتلاً على ضيفه القطري 2-صفر على استاد أزادي في طهران في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وكانت كوريا الجنوبية فازت على الصين 3-2، وأوزبكستان على سوريا 1-صفر في المجموعة ذاتها.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية وأوزبكستان، وبقيت سوريا والصين وقطر من دون رصيد.

وخطفت إيران هدفاً قاتلاً في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر رضا قوجا نجاد بعد خطأ كبير للحارس كلود أمين الذي أرسل كرة قصيرة استغلها اللاعب الإيراني ووضعها في الشباك.

وحسم أصحاب الأرض النتيجة بإضافة الهدف الثاني عبر كرة قوية لعلي رضا جاهانبخش في الزاوية اليسرى لمرمى أمين في الدقيقة 90+11.

وفي الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، تلعب الصين مع إيران، وسوريا مع كوريا الجنوبية، وقطر مع أوزبكستان.

قاد الموهوب أحمد خليل منتخب بلاده الإمارات إلى فوز غال على مضيفه الياباني 2-1 في سايتاما.

وكانت اليابان المرشحة بقوة لبلوغ العرس العالمي، البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية من الجهة اليمنى (11)، بيد أنّ خليل أدرك التعادل بعد 9 دقائق من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها ببراعة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الياباني الذي حاول إبعادها بيد أنها ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

وتابع خليل تألقه وخطف هدف الفوز من ركلة جزاء رائعة على طريقة "بانينكا" (54) ليضع منتخب بلاده على الطريق الصحيح منتخب في مساعيه الهادفة لبلوغ المونديال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ نسخة إيطاليا عام 1990.

وتشاركت الإمارات صدارة المجموعة الثانية مع أستراليا التي تغلبت على ضيفتها العراق 2-صفر في بيرث.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.