أخبار الرياضة

روما يحسم ديربي العاصمة امام جاره لاتسيو وفوز صعب للميلان بالدوري الايطالي

روما

05.12.2016 | 00:18

حسم روما لقاء "ديربي" العاصمة الايطالية أمام جاره لاتسيو بهدفين دون رد على ملعب الأولمبيكو ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر للكالتشيو.

سجل هدفي اللقاء كل من كيفين ستروتمان ورادجا نايجولان في الدقيقتين 64 و77 على التوالي ليرتفع رصيد روما إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ميلان صاحب المركز الثالث فيما توقف رصيد لاتسيو عند 28 نقطة في المركز الخامس.

ونجح ميلان بتخطي ضيفه كروتوني 2-1.

وعانى ميلان الأمرين لتخطي عقبة ضيفه المتواضع صاحب فوز واحد فقط حتى الآن، وكان في طريقه إلى التعادل لولا الهدف القاتل الذي سجله جانلوكا لابادولا في الدقيقة 86.

وهو الفوز الثاني على التوالي لميلان والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 32 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة والذي كان تغلب على ضيفه أتالانتا 3-1 السبت.

في المقابل، مني كروتوني بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف باليرمو الذي يحل ضيفاً على فيورنتينا لاحقا أيضاً.

وفاجأ كروتوني أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر دييغو فالتشينيلي إثر تلقيه كرة من السويدي ماركوس رودن أمام المرمى فتابعها بيسراه على يمين الحارس جانلويجي دوناروما (26).

وضغط ميلان بقوة بحثاً عن التعادل وانتظر حتى الدقيقة 41 ليدركه عبر الكرواتي ماريو باساليتش بضربة رأسية إثر ركلة ركنية من غابريال باليتا.

وسنحت لميلان فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء إثر عرقلة لابادولا داخل المنطقة من قبل لورنتسو كريسيتيغ لكن الفرنسي مباي نيانغ أهدرها بعدما لعبها سهلة بقدمه اليمنى أبعدها الحارس بيسراه قبل أن يشتتها الدفاع (53).

وجاء الفرج في الدقيقة 86 عندما استغل لابادولا كرة خاطئة من المدافع ألياندرو روزي، فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس اليكس كورداتس.

سيريانيوز