الاخبار السياسية

روسيا والاردن تشددان على تثبيت الاستقرار في الجنوب السوري

10.02.2020 | 00:55

شددت روسيا والاردن يوم الاحد على تثبيت الاستقرار في الجنوب السوري وايجاد الظروف الكفيلة لتشجيع العودة الطوعية للاجئين السوريين من الاردن.

وقالت وزارة الخارجية الاردنية في بيان لها وزير الخارجية ايمن الصفدي بحث مع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكساندر لافرنتييف، التطورات في المنطقة وخصوصا الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية".

وأكد الصفدي "أهمية تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة في سوريا من خلال حل سياسي يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويحقق المصالحة الوطنية ويتيح ظروف العودة الطوعية للاجئين لتستعيد سوريا دورها الرئيس في المنطقة".

ودعت الاردن مرارا الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية كما انها شاركت في عدة جولات من محادثات استانا بصفة مراقب فضلا على انها احد اعضاء المجموعة الدولية المصغرة بشان سورية والتي تضم ايضا الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا والسعودية ومصر.

واتفق الجانبان على أهمية استمرار التعاون في محاربة الإرهاب باعتباره "عدوا مشتركا لا بد أن يعمل المجتمع الدولي على دحره عسكريا وأمنيا وأيديولوجيا".

كما شدد الطرفان على "ضرورة العمل على تثبيت الاستقرار في الجنوب السوري، وإيجاد الظروف الكفيلة بتشجيع العودة الطوعية للاجئين، وأهمية الدور الروسي في هذا السياق أيضا".

ويعيش في الاردن نحو مليون لاجئ سوري يقيم جزء منهم في مخيم الزعتري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.