المنوعات

طفلة سعودية تحصل على لقب أصغر كاتبة في العالم

10.07.2022 | 14:28

دخلت طفلة سعودية تبلغ من العمر 13 عاماً موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر كاتبة في العالم بعدما نشرت سلسلة كتب.

وأوضح موقع "غينيس" أن الطفلة ريتاج حسين الحازمي ابتكرت قصصاً خيالية للأطفال لمساعدتهم على التفكير بشكل أكثر إبداعاً وتوسيع خيالهم، وبيع الكتب من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى.

وبدأت ريتاج الكتابة في السادسة من عمرها، وبعدها بعام بدأت بزيارة المكتبات في السعودية، وفي النهاية في كتابة القصص القصيرة.

ونشرت روايتها الأولى باللغة الإنجليزية بعنوان "كنز البحر المفقود" في عام 2019، ونشر كتابها الثاني بعنوان "بوابة العالم الخفي" في تشرين الثاني 2020

بعد نشر كتابها الثاني، تأهلت ريتاج لتسجيل أصغر شخص ينشر سلسلة كتب (أنثى) وبعد مراجعة طلبها، حصلت على اللقب، تابعت ريتاج ذلك بروايتها الثالثة، "ما وراء عالم المستقبل".

يشار أن ريتاج تتحدث اللغتين العربية والإنجليزية ، والآن تبلغ من العمر 14 عاماً ، وتتعلم اليابانية أيضاً.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.