الاخبار السياسية

وزير الخارجية القطري: لا نسعى إلى إعادة العلاقات مع سورية

04.06.2021 | 15:03

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة، إن بلاده لا تسعى إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية، فيما شدد على ضرورة الحوار بين ايران ودول الجوار بالحوار المباشر.

وقال وزير الخارجية القطري، خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن بلاده لا تسعى لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا طالما لم يحدث تغيير على الأرض.

وفيما يخص ايران قال ال ثاني ان "إيران جارتنا والعلاقات الطيبة معها أمر مهم ويهمنا، ونحن جاهزون أن نلعب دور الوسيط النزيه في مختلف قضايا المنطقة".

وأكد وزير الخارجية القطري، أنه لا يجب أن يكون هناك تصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

وشدد على أنه يمكن حل الخلافات بين إيران ودول الجوار بالحوار المباشر، قائلا "نصيحتنا لإيران ودول الخليج هي دعونا نجلس سويا في حوار إقليمي".

وعن الصراع العربي-الإسرائيلي، قال وزير الخارجية القطري أن هناك توافقا بشأن المبادرة العربية واللجنة الرباعية لحل الصراع في الشرق الأوسط.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.