الاخبار السياسية

رافضاً شرط واشنطن لحماية اكراد سوريا.. اردوغان: لن نتنازل عن محاربة الإرهاب

08.01.2019 | 17:53

"التحضيرات لاطلاق معركة شرق الفرات شارفت على الانتهاء"

رفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الشرط الذي وضعته واشنطن المتعلق بحماية الاكراد مقابل سحب قواتها من سوريا، ووصفه بـ"الخطأ الفادح"، مؤكدا على انه لن يتنازل عن قضية "وحدات "حماية الشعب" الكردية.

وقال أردوغان، الذي كان يتحدث أمام أعضاء حزبه العدالة والتنمية في البرلمان، إن المستشار الأمريكي جون بولتون ارتكب "خطأ فادحا" بالمطالبة بشرط جديد للانسحاب الأمريكي من سوريا، و"لن نقدم تنازلات في مجال القضاء على الارهاب".

وكان  مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اعلن، يوم الاحد، ان ضمان تركيا ضمان أمن وسلامة الأكراد، الحلفين لواشنطن، يعد شرطاً لسحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأثار قرار واشنطن بسحب قواتها من سوريا "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وهدد اردوغان بتحرك وشيك ووقريب يستهدف "التنظيمات الإرهابية" في الأراضي السورية ، واكد على ان التحضيرات الجارية لإطلاق حملة على شرق الفرات "أوشكت على الانتهاء".

و اوكلت واشنطن مهمة القضاء على ماتبقى من "داعش" في سوريا لتركيا، الامر الذي اثار ترحيباً من قبل انقرة التي قررت محاربته مع عزمها شن حملتها العسكرية ضد الاكراد في شرق الفرات.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..