الاخبار السياسية

وزير الدفاع الأمريكي: سنطلب تخصيص 7.5 مليار دولار لتمويل الحرب على "داعش"

02.02.2016 | 19:21

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر, يوم الثلاثاء, انه سيطلب تخصيص مبلغ قدره 7.5 مليار دولار لتمويل الحرب على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، وذلك بزيادة تصل إلى نحو 50 % عن السنة المالية 2016.


واوضح كارتر, خلال اجتماع للنادي الاقتصادي في واشنطن, أن "البنتاغون سيطلب تخصيص 582.7 مليار دولار لميزانية الدفاع للعام المقبل وإجراء تغيير على أولويات الإنفاق العسكري ليتناسب مع مناخ استراتيجي جديد يطبعه النشاط الروسي وصعود داعش".


واضاف الوزير الامريكي ان "طلب تمويل البنتاغون الذي سيقترحه يتماشى مع اتفاق الموازنة الذي تم التوصل إليه في الكونغرس العام الماضي"، موضحا أن "عملية الإنفاق سيعاد تحديدها لمواجهة خمسة تحديات رئيسية أمام القوات الأميركية هي روسيا والصين وكوريا الشمالية، إلى جانب إيران وداعش".


وياتي ذلك بعد ساعات من اعلان وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان جهود التحالف الدولي والحلفاء على الأرض تمكنت من طرد التنظيم في العراق وسوريا , حيث خسر داعش 20 في المائة من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا وحوالي 40 % من المناطق في العراق.


واردف كارتر أن" ميزانية البنتاغون لـ2017 ستقترح إنفاق 1.8 مليار دولار لشراء 45 ألف قنبلة ذكية مزودة بنظام GPS وصواريخ موجهة بالليزر".
وكان كارتر اكد, اواخر كانون الثاني الماضي, عزم بلاده نشر قوات عسكرية لمحاربة داعش في سوريا, كما أشار الى انه تم تحريك قوات عسكرية لضرب مركزي (داعش) في سوريا والعراق.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق, في وقت وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, كما وافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا, في خطوة مماثلة وافق عليها مجلس العموم البريطاني.


يشار الى ان 23 دولة اجتمعت, يوم الثلاثاء في روما، لوضع خطط لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ومراجعة جهود التحالف الدولي ضد التنظيم لاستعادة الأراضي التي استولت عليها الجماعة المتطرفة في سوريا والعراق.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.