علوم وتكنولوجيا

يوتيوب تختبر صيغة جديدة لبيع الاعلانات

02.03.2020 | 21:36

كشف خبراء في التكنولوجيا أن منصة "يوتيوب" تختبر لأول مرة صيغة جديدة لبيع الإعلانات، تتيح لصناع المحتوى البيع مباشرة لشركائهم، ما يعد تحولا جذريًا في كيفية عمل المنصة.

وذكر موقع "فلتر" الذي اكتشف الاختبار أن النظام الجديد يتيح لصناع المحتوى مزيدا من الحرية في اختيار الإعلانات، علما أن المنصة تعد محدودة جدا في الوقت الحالي، ولا تسمح لصناع المحتوى سوى ببيع الإعلانات إلى العلامات التجارية التي تربطهم بها علاقات سابقة.

بدورها أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السياسة الجديدة ستسمح لصناع المحتوى بصياغة استراتيجية إعلانات خاصة بهم لقنواتهم عن طريق جمع شركائهم بأنفسهم، على عكس النظام التقليدي الذي اعتاد فيه يوتيوب اختيار الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

لكن السياسة الجديدة وفق بعض الخبراء من الممكن أن تخلق بعض مشاكل الشفافية في حالة قيام صانع المحتوى بمراجعة منتج تابع لشركة يبيع لها إعلانات على سبيل المثال، وعندها سيكون على صناع المحتوى كشف العلاقة للجنة التجارة الفيدرالية، وهو قانون قد يكون إشكاليا للمنصة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.