الاخبار السياسية

بعد تسريبات إعلامية.. ترامب: من حقي تزويد موسكو بمعلومات عن محاربة الإرهاب

16.05.2017 | 17:55

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يملك الحق "المطلق" بتزويد روسيا بحقائق تتعلق بمكافحة الإرهاب، وذلك بعد نفي الكرملين لتقارير تحدثت عن حصول وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف على معلومات "سرية للغاية" من ترامب خلال لقائهما في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

وكتب ترامب عبر حسابه على موقع "تويتر"، "بصفتي الرئيس، أردت أن أزود روسيا (خلال لقاء عقد في البيت الأبيض في إطار جدول الأعمال المعلن) بحقائق تتعلق بالإرهاب وأمن التحليقات، ولدي الحق المطلق في ذلك".

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم الكرملين الروسي ديمتري بيسكوف وصف التقارير الإعلامية عن حصول وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف على معلومات "سرية للغاية" من الرئيس الأمريكي خلال لقائهما في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، بأنها "هراء مطلق".

وجاء التعليق الروسي عقب قيام صحيفة "واشنطن بوست" بنشر خبر نقلا عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، بأن "المعلومات السرية للغاية" التي قدمها ترامب للافروف، كانت تتعلق بمحاربة تنظيم "داعش" وجاءت من أحد حلفاء واشنطن في المنطقة.

وكان لافروف زار واشنطن الاربعاء الماضي، والتقى كل من الرئيس الامريكي دونالد ترامب, ونظيره الامريكي ريكس تيلرسون, حيث حث ترامب موسكو على "كبح جماح" النظام السوري وإيران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.