الاخبار السياسية

اردوغان يعتزم عقد قمة رباعية حول سوريا في لندن قريباَ

03.12.2019 | 12:18

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عقد  قمة رباعية مع زعماء فرنسا وبريطانيا وألمانيا حول الملف السوري خلال اجتماعات حلف الناتو في لندن.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان اردوغان سيتوجه  إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في قمة حلف الناتو، التي تعقد بين الثلاثاء والخميس.

ومن المقرر ان يعقد أردوغان قمة رباعية مع زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، على هامش القمة، لبحث قضايا إقليمية، لاسيما الملفين السوري والليبي، بحسب الوكالة.

وفي سياق متصل، أفاد متحدث باسم "حزب العدالة والتنمية" عمر جليك، في مؤتمر صحفي، أن أردوغان سيعقد قمة رباعية مع قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا تتمحور حول الشأن السوري، خلال اجتماعات حلف الناتو في لندن.

وحول موقف الناتو من عمليات تركيا العسكرية على سوريا، قال المسؤول التركي ان الناتو "يتفهم مخاوف تركيا الأمنية" لكن انقرة "لاتلمس دعماَ على الأرض" ورغم ذلك فان تركيا لديها "القدرة والامكانات اللازمة لضمان أمنها بمفردها".

وشنت تركيا 3 حملات عسكرية ضد القوات الكردية وتنظيم "داعش" في شمال سوريا، آخرها عملية "نبع السلام" التي شنت في تشرين الأول الماضي، لكنها علّقت بعد توصل انقرة لاتفاق مع امريكا يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا ، تلاه اتفاق مشابه مع روسيا ينص على تسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.