أخبار الرياضة

بوفنتوس المتصدر يحافظ على فارق النقاط مع ملاحقه لاتسيو بثلاثية في شباك جنوى

بوفنتوس

01.07.2020 | 12:03

حافظ يوفنتوس المتصدر على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن مطارده لاتسيو، بعد فوزه على مضيفه جنوى 3-1 بثلاثة اهداف استعراضية في افتتاح المرحلة 29 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس، حامل لقب الدوري في آخر ثماني سنوات، رصيده الى 72 نقطة مقابل 68 للاتسيو.

وشارك لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش اساسيا مع يوفنتوس برغم الاعلان عن رحيله الى برشلونة الاسباني، في صفقة ادت الى قدوم البرازيلي أرتور في الاتجاه المعاكس وذلك في نهاية الموسم.

دخل يوفنتوس اللقاء وهو مدرك بفوز لاتسيو على تورينو، فسيطر لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري على المجريات، وامتحن فيديريكو برنارديسكي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الحارس ماتيا بيرين في اول ربع ساعة.

وبرغم الايقاع السريع، خيم التعادل السلبي على الشوط الاول، دون قدرة لاعبي يوفنتوس بترجمة سيطرتهم الميدانية والوصول الى شباك بيرين.

لكن الارجنتيني باولو ديبالا تلاعب بالدفاع مطلع الشوط الثاني، واطلق كرة ارضية جميلة من داخل المنطقة الى يمين الحارس (50).

مرر بيانيتش الى رونالدو، فأطلقها افضل لاعب في العالم خمس مرات صاروخية من نحو 25 مترا عانقت الشباك (56).

واستمر يوفنتوس في تسجيل الاهداف الجميلة، وهذه المرة بالقدم اليسرى للبرازيلي دوغلاس كوستا انفجرت في المقص الايسر البعيد (73).

وسجل اندريا بينامونتي هدفا شرفيا جميلا لجنوى، بعد تلاعبه بدفاع يوفنتوس وتسديده كرة قوية من مسافة قريبة (76)، لتنتهي المباراة بفوز سادس تواليا ليوفنتوس، علما بانه خسر هذا الموسم 3 مرات في الدوري، على غرار وصيفه لاتسيو انتر الثالث.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".