الاخبار السياسية

اسرائيل: مطارا دمشق وبيروت هي "اهداف" بسبب استخدامها من قبل ايران لنقل الاسلحة لحزب الله

23.07.2019 | 23:30

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي يوم الثلاثاء ان مطار دمشق ومطار بيروت ومينائها ومعبر المصنع هي اهداف بسبب استخدامها من قبل ايران لنقل اسلحتها الى حزب الله.

ونشر ادرعي تغريدات على توتير جاء فيها أن "مرفأ بيروت يستخدم كمحور نقل بحري للأسلحة من إيران إلى حزب الله، ويستخدم مطار بيروت كمسار جوي، إلى جانبه منشآت لتحويل صواريخ إلى دقيقة".

كما نشر خريطة أبرز فيها إيران والعراق وسوريا ولبنان، وأظهر بصورة خاصة مطاري دمشق وبيروت الدوليين وميناء بيروت ومعبر المصنع الحدودي اللبناني مع سوريا تحت مسمى "أهداف".

واتهم ادرعي إيران وحزب الله و"جهات سورية" بأنها تقوم بـ "تهريب مواد ثنائية الاستخدام إلى لبنان من خلال مرفأ بيروت بهدف تعزيز تطوير مشروع حزب الله لإنتاج الصواريخ".

#إيران و #حزب_الله تستخدم جهات سورية تقوم بشراء مواد ثنائية الاستخدام من شركات أجنبية وتقوم بنقله الى #لبنان عبر #مرفأ_بيروت بعد ان تخدع الشركات الأجنبية وتخفي هدف المواد الحقيقي- منشات انتاج الصواريخ التابعة لحزب الله

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) ٢٣ يوليو ٢٠١٩

وتأتي تغريدات ادرعي بعد يومين على تصريحات لوزير التعاون الإقليمي الاسرائيلي تساحي هنغبي بإن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعمل ضد التهديد الإيراني على أرض الواقع وقامت بقتل إيرانيين خلال العامين الماضيين في سورية.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع عسكرية سورية زعمت انها قواعد لحزب الله وايران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.