الأخبار المحلية

عمرو سالم: المشتقات النفطية ستتوفر في منتصف الشهر القادم

19.12.2022 | 17:22

صرح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم أنّ المشتقات النفطية ستتوفر في 15 الشهر القادم، والوضع سيعود كما كان قبل أزمة المشتقات الأخيرة، وليس كما في السابق، نافيا أن يكون قرار رفع أسعار المحروقات له علاقة بأي شركة خاصة.

وأوضح سالم لإذاعة "المدينة أف أم" المحلية أن "منشورات وزيرة الاقتصاد السابقة الدكتورة لمياء عاصي حول قيام شركة BS بفرض رفع أسعار المحروقات على الحكومة غير صحيح".

وبين الوزير أنه "في حال تم استثمار مخزون الفوسفات وحل المشاكل التي تعترض نقله إلى خارج سوريا، سيصبح الوضع الاقتصادي أفضل".

وفي سياق منفصل، كشف أنه "خلال أيام قليلة ستصدر بطاقة للشخص العازب، وستطرح مادة زيت الزيتون قريباً في صالات السورية للتجارة بسعر مقبول مع إمكانية تقسيطها بالتعاون مع مصرف التسليف الشعبي".

وأعلن وزير التموين عن إصدار "بطاقة حسم ستضاف إلى قيمة البطاقة المدعومة نفسها"، مشيراً إلى "صعوبة تنفيذ الدعم النقدي بسبب الازدحام على الرواتب"، وأوضح أن "آلية الدعم ستصدر الأسبوع القادم بعد طرحها على اللجنة الاقتصادية".

وأكد سالم أن "رغيف الخبز خط أحمر، ويعتمد عليه الكثير من المواطنين كوجبة رئيسية"، مضيفاً أن "طن الدقيق يكلف الحكومة أكثر من مليونين، لكنها تؤمنه للمخابز بسعر 70 ألف ل.س فقط".

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من أزمة محروقات خانقة، في ظل تدهور مستمر لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.