الاخبار السياسية

تركيا تفرض قيوداَ على الحركة في معبر باب الهوى مع سوريا

10.08.2017 | 14:06

فرضت السلطات التركية, يوم الخميس, قيوداَ على الحركة في معبر باب الهوى الحدودي على الحدود مع سوريا، لأن الجانب السوري يخضع لسيطرة "تنظيم إرهابي".

ونقلت وسائل اعلام عن وزير التجارة والجمارك التركي، بولنت توفنكجي قوله, في تصريح لتلفزيو,ن (إن.تي.في) التركي , ان أنقرة "ستحد من حركة السلع غير الإنسانية عبر معبر باب الهوى, وستستمر الرقابة المشددة وتفتيش كافة البضائع باستثناء المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، طالما بقيت المنطقة تحت سيطرة الجماعة الإرهابية".

ونفى الوزير "استيراد أي مواد من سوريا"، مصرا على أن "هناك صادرات تركية فقط تمر بالمعبر"، مشيرا إلى إمكانية "حل المسألة" في غضون أسبوعين.

وكانت السلطات التركية أعادت نهاية تموز الماضي، فتح  معبر باب الهوى الحدودي عقب اتفاق فصيلي "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" في ادلب على وقف إطلاق النار بينهما وتسليم المعبر لإدارة مدنية.

وكانت "هيئة تحرير الشام" (النصرة) سابقا سيطرت مؤخرا  على المنطقة الحدودية ومعظم محافظة إدلب خلال اشتباكات عنيفة استمرت عدة أيام مع جماعة "أحرار الشام".

ومعبر باب الهوى يبعد عن مدينة إدلب 33 كم، ويتبع إدارياً لمحافظة إدلب في الشمال السوري، وهو البوابة السورية الأكبر مع تركيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.